Dairout Islamic
عزيزي الزائر مرحبا بيك في منتدي ديروط الاسلامي
خير الناس انفهم بالناس
للانضمام الي اسره المنتدي اضغط تسجيل

بهاء ابو حكومه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الراضي الديوكي - 925
 
عطر المحبه - 647
 
على شفيق الديوكى - 591
 
خجل الورد - 208
 
Admin - 207
 
ابو فراس - 160
 
pure heart - 79
 
الريحانه البيضاء - 62
 
mohammad saleh - 61
 
همس الحب والغرام - 52
 

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

السعودية تنفي ترحيل العمالة التي مضى على وجودها في البلاد 6 سنوات

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin
Admin
نفت وزارة العمل السعودي اليوم الثلاثاء، نيتها ترحيل العمالة، التي مضى على وجودها في المملكة ست سنوات، مؤكدة أن ذلك ينطبق على المؤسسات التي لا تقوم بتنفيذ نسبة "السعودة" المفروضة من الدولة.
كان تصريح منسوب لوزير العمل السعودي المهندس عادل فقيه قد انتشر بصورة كبيرة، خصوصا قوله إن المملكة لن تقوم بتجديد إقامات العمالة الأجنبية التي تعمل في المملكة منذ ست سنوات.
وذكرت وزارة العمل السعودية، في بيان لها مساء اليوم الإثنين، أن "التباسا حدث في سياق الخبر الذي تداولته وسائل الإعلام اليوم حول ما ورد في تصريح وزير العمل المهندس عادل بن محمد فقيه بأنه لا تجديد للعمالة الوافدة، التي أمضت ست سنوات في البلاد".
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حطاب بن صالح العنزي في تعليق على ما أوردته وسائل الإعلام في هذا الشأن، إن "حقيقة الأمر أن وزير العمل صرح بأن هذا الإجراء ينطبق على عمالة المنشآت الواقعة في النطاق الأصفر (أي التي لا تقوم بالالتزام بنسبة السعودة، التي تقدر من 5 إلى 10%)، ومن هنا عليها أن تحسن من أوضاعها".
أضاف: "كما أنه لن يتم تجديد رخص العمل لعمالة المنشآت الواقعة في النطاق الأحمر، بغض النظر عن المدة التي قضاها العامل في البلاد".
وذكرً أن برنامج "نطاقات" يتيح تجديد الرخص دون شروط لعمالة المنشآت الواقعة داخل النطاقين"الأخضر"و"الممتاز" (أي التي تلتزم بنسبة السعودة)، وأضاف أن العمالة المنزلية ستتجدد إقاماتها بغض النظر عن مددها وأنه ليست لها علاقة ببرنامج "نطاقات" على الإطلاق.
وتابع: "لدينا في المملكة نحو نصف مليون عاطل وعاطلة (من السعوديين) عن العمل"، مشيرا إلى أن "لدينا حوالي ثمانية ملايين أجنبي منهم ستة ملايين يعملون في القطاع الخاص"

http://dirout15.forumarabia.com

عطر المحبه

avatar
نائبة المدير
نائبة المدير
يسلمووووو على الموضوع المفيد


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى