Dairout Islamic
عزيزي الزائر مرحبا بيك في منتدي ديروط الاسلامي
خير الناس انفهم بالناس
للانضمام الي اسره المنتدي اضغط تسجيل

بهاء ابو حكومه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الراضي الديوكي - 925
 
عطر المحبه - 647
 
على شفيق الديوكى - 591
 
خجل الورد - 208
 
Admin - 207
 
ابو فراس - 160
 
pure heart - 79
 
الريحانه البيضاء - 62
 
mohammad saleh - 61
 
همس الحب والغرام - 52
 

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

الماكروبيوتك مهم جدااااا !!!!!! على الديوكى

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

على شفيق الديوكى

avatar
مشرف عام
مشرف عام
هو نظام غذائى قديم من التراث الصينى يعتمد على اختيار الأغذية المفيدة للإنسان ليحصل على الحيوية والنشاط الدائمين ، وذلك للأصحاء كما قد يفيد كثيرا من المرضى .
ونظام الماكروبيوتك الغذائى يعتمد أساسا على الحبوب والغلال ويكمله الخضروات والفاكهة والبقوليات وقليل من الأسماك . وهو يعتبر أكل اللحوم الأخرى سببا لكثير من الأمراض ، لذلك لا يحبذ تناولها إلا نادرا . كما ينصح بالامتناع عن السكر ويعتبره العدو الأول للإنسان .
وتعود نشأة الماكروبيوتك للصينيين القدماء الذين لاحظوا أن الغذاء ليس فقط لاستمرار الحياة وإنما أيضا لوقاية الإنسان من الأمراض ومصدرا للصحة والسعادة ، لذلك درسوا وبحثوا الأنظمة الغذائية حتى أصبح للماكروبيوتك اليوم مراكز ومصحات ومعاهد فى جميع أنحاء العالم أهمها أمريكا وبلجيكا وسويسرا وألمانيا ولبنان .
وفلسفة الماكروبيوتك فى علاج الأمراض هى دراسة المسببات الحقيقية للمرض والقضاء عليها وليس مجرد علاج الأعراض الظاهرة فقط ، فهو يهدف فى النهاية لتعليمنا كيف تكون حياتنا اليومية فى إنسجام مع قوانين الطبيعة التى وهبها الله لنا .
ويعتبر الماكروبيوتك الحبوب العصب الرئيسى فى النظام الغذائى وينصح بتنويع الطعام فى الوجبة الواحدة ليشمل 50% حبوب 30% خضروات 10 % بقول والباقى أسماك بحرية أو أعشاب بحرية ويراعى ألا يتعدى تناول السمك 3 مرات أسبوعيا .
أما الفاكهة فيفضل تناولها بكميات معتدلة وعدم خلط أنواع كثيرة فى نفس الوقت وعدم تناولها مع الوجبات بل الأفضل بعد ساعتين من تناول الطعام أو قبل الوجبة .

ما علاقة الماكروبيوتك بالقولون
ينصح الماكروبيوتك بالامتناع عن تناول السكر وأيد هذا الاتجاه دراسة أجريت فى جامعة فلورانس بإيطاليا ثبت فيها أن خطر الإصابة بسرطان القولون يتزايد بزيادة تناول السكر فى القهوة ، كما ثبت أيضا أن اللحوم تزيد من معدل الإصابة بسرطان القولون وأيضا سرطان الثدى .
إنها العودة للطبيعة .. وأغلب مرضى القولون قد حادوا عن الطبيعة . فيجب أن نعود للطبيعة بتناول الخضروات والفاكهة بقشرها والحبوب والبقول والزيوت النباتية الغير مهدرجة ، والإقلال أو الامتناع عن اللحوم والأكل ببطء ومضغ الطعام جيدا ، بالإضافة إلى الراحة النفسية والبعد الذهنى والنفسى عن المدنية بما فيها من أضرار.

pure heart

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط
جزاك الله خيرا

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى