Dairout Islamic
عزيزي الزائر مرحبا بيك في منتدي ديروط الاسلامي
خير الناس انفهم بالناس
للانضمام الي اسره المنتدي اضغط تسجيل

بهاء ابو حكومه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الراضي الديوكي - 925
 
عطر المحبه - 647
 
على شفيق الديوكى - 591
 
خجل الورد - 208
 
Admin - 207
 
ابو فراس - 160
 
pure heart - 79
 
الريحانه البيضاء - 62
 
mohammad saleh - 61
 
همس الحب والغرام - 52
 

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

المصالحة الفلسطينية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 المصالحة الفلسطينية في الجمعة يونيو 10, 2011 11:14 pm

صلاح أبوتريكه


عضو جديد
عضو جديد
أكدت صحيفة "النهار" اللبنانية أن الاسهام الكبير في تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية أعاد الاعتبار الى كون منظمة التحرير إطارا للشعب الفلسطيني في غياب دولته الوطنية وهو بدوره مع اعادة فتح معبر رفح وفك الحصار عن غزة من شأنه أن يجعل دور مصر في ذكرى النكسة الأليمة قادرا على ممارسة دور ردع تمادي العدوان الاسرائيلي في مواصلة خروقه الفاحشة للشرعية الدولية واستباحة حقوق الانسان الفلسطيني والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني وبالتالي حرمان اسرائيل قدرة الانفلات من العقاب والتكلفة.
ونوهت بـ"الربيع العربي" الذي يمهد من خلال الجديد في ملامح المستجد في السياسة المصرية لمبادرات واجراءات واعدة لاعادة النجاعة للالتزام العربي لتحقيق حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.
وحذرت الصحيفة في تعليق لها اليوم الاحد بمناسبة ذكرى النكسة فى يونيو 1967 من أن تتحول هذه الذكرى مع مرور الزمن الى حالة تخدير بدلا من التحريض على مراجعة دقيقة للعديد من السياسات التي آلت الى التآكل الحاصل للأراضي الفلسطينية.
ودعت الصحيفة الى بلورة مواقف استراتيجية جديدة تستطيع اخراج ادارة الصراع من المأزق قبل فوات الأوان في ظل ما تقوم به اسرائيل وما تخطط له من سلخ للقدس عن مركزيتها في الواقع التاريخي لفلسطين.
واعتبرت النهار أن الاشد ايلاما من المصيدة الخانقة المعروفة باتفاقات اوسلو والتي كان أحد تجلياتها تزوير ماسمي الواقعية أن شرائح رئيسية في القيادات الفلسطينية سلمت بمقولة أن تسعة وتسعين في المئة من الاوراق هي بيد الولايات المتحدة.

وأوضحت أن التسليم بهذا التحريف كان بمثابة استسلام مكن اسرائيل من الامعان في فرض وقائع على الارض مما أدى الى نتائج كارثية وفي طليعتها الانقسام في مفهوم المقاومة والذي أدى الى واقعية "التفاوض" والى اعتبار النقمة المشروعة على اسرائيل تحول الى اعتبار الانتقام تعبيرا عن مقاومة مشروعة.
وأشارت الصحيفة الى أن الخلل الذي وضع قضية فلسطين في المأزق الراهن يكمن في عدم انتزاع اقرار اسرائيلي منذ يونيو 1967 بأنها في الضفة والقدس الشرقية وقطاع غزة هي سلطة احتلال وكان عدم الاصرار بتوضيح السند القانوني نقصا في معرفة دقة المصطلحات لأن "التفاوض" ينبثق من اتفاق مسبق على نتيجة المفاوضات لا عملية الابحار في اكتشاف الحقوق الفلسطينية.

2 رد: المصالحة الفلسطينية في الخميس يونيو 16, 2011 8:51 pm

على شفيق الديوكى

avatar
مشرف عام
مشرف عام
URL=http://www.upgulf.com/][/url]

3 رد: المصالحة الفلسطينية في السبت يونيو 18, 2011 7:29 am

عطر المحبه

avatar
نائبة المدير
نائبة المدير
يسلمووووووووو انشاء الله يوفق الجميع


_________________

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى