Dairout Islamic
عزيزي الزائر مرحبا بيك في منتدي ديروط الاسلامي
خير الناس انفهم بالناس
للانضمام الي اسره المنتدي اضغط تسجيل

بهاء ابو حكومه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الراضي الديوكي - 925
 
عطر المحبه - 647
 
على شفيق الديوكى - 591
 
خجل الورد - 208
 
Admin - 207
 
ابو فراس - 160
 
pure heart - 79
 
الريحانه البيضاء - 62
 
mohammad saleh - 61
 
همس الحب والغرام - 52
 

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

خلاف اسري من اجل المال يتسبب بمقتل الاب ( الراضي الديوكي )

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

الراضي الديوكي

avatar
نائب المدير
نائب المدير
خلاف اسري من اجل المال يتسبب بمقتل الاب حيث بداءت المعركة في غرفة الطعام
بعد طعن الاب بسكين حتى فارق الحياة تم جر إلى حفرة في الارض وغطى ببطانية من اجل اخفاء الجثة
الجيران ذكرو بوجود خلافات وصفت باالحادة بين الأب والابن مرارا،
خصوصا حول ثبوتية علاقة الأبوة والبنوة الشرعية، حيث كان الأب دائم التشكيك في أبوته ،
اعوذ بالله من شرار خلقه
هذاء الشاب لديه القوة على قتل أبيه .
نعم سيكون شك الاب في محله لأن لايقدم هذا الشاب على هذا العمل ألا اذا :
أولا : أذا كان الابن فعلا ابن زنا كما كان يشك ابيه .
ثانيا : اذا كان الاب فعل هذه الفعلة مع أبيه .

ثالثا : اذا قام الاب باطعام أو تربية اولاده من مال حرام .
ولكن نحمد الله على أننا ليس من ذاك ولا ذلك .
وربنا يحفظنا وأياكم من شرور خبث أنفسنا .


نعم اخوتى هذاء مثال للأسرة التي تجمعها المادة و تفرقها المادة.
بدل التراحم و التضحية و القناعة هذه حياة الكفار العياذ بالله.

على شفيق الديوكى

avatar
مشرف عام
مشرف عام
لو كان ابوه رباه على القيم والاخلاق مش المال اولا ماكانش قتله
دعا ابوجعفر المنصور سفيان الثوري ليوليه القضاء ، فلما مُثل سفيان بين يديه ، قال له المنصور : انا نريد ان نوليك القضاء في بلدة كذا، فابى سفيان ، وابو جعفر يكرر عليه ويأبى سفيان الثوري،،
فقال له المنصور : اذن نقتلك،
،قال سفيان: افعل ما شئت
فصاح المنصور : يا غلام النطع والسيف ، فاقبلوا بالنطع ( وهو جلد يوضع تحت الذي يٌقتل حتى لا تتسخ الارض بدمه) ، ثم اقبلوا بالسيف ، فلما راى سفيان السيف ، علم ان الامر جدي ، فقال سفيان : ايها الخليفة انظري الى غدٍ اتيك بزي القضاة.
فلما اظلم عليه الليل ، ركب دابته وخرج من الكوفة هاربا.
فلما اصبح ابوجعفر انتظر سفيان الثوري ان يقدم اليه ، فلم يقدم عليه حتى وقت الضحى ، فأمر رجاله ان يلتمسوه ، فرجعوا اليه يقولون له ان سفيان الثوري قد خالفك وهرب في ظلمة الليل. فغضب ابو جعفر ، وارسل الى جميع الممالك بأنه من ياتى بسفيان الثوري حيا او ميتا له كذا وكذا.
هرب سفيان الثوري وذهب الى اليمن، وفي طريقه احتاج الى المال ، فأجر نفسه عند صاحب بستان على طريق اليمن ، فأخذ يشتغل فيه اياما ، وبعد عدة ايام جاء صاحب البستان ، فسأله : من اين انت يا غلام؟؟؟( وكان لا يعرف انه سفيان الثوري العابد الزاهد ، عالم المسلمين)،،،،،،،فأجابه سفيان : انا من الكوفة ،،،فسأله صاحب البستان :: أرطب الكوفة اطيب ام الرطب الذي عندنا؟؟
فأجابه سفيان ::انا ما ذقت الرطب الذي عندكم!!!
قال صاحب البستان: سبحان الله!! الناس جمعيهم صغيرهم وكبيرهم بل حتى الحمير والكلاب اليوم تأكل الرطب من كثرته ، وانت ما اكلت الرطب ؟؟؟!!!!!!!! لما لم تأكل من المزرعة الرطب وانت تعمل فيها؟؟؟؟
قال سفيان : لانك لم تأذن لي بذلك فلا اريد ان أدخل في جوفي شيئا من الحرام.
فعجب صاحب البستان من ورعه، وظن انه يتصنع الورع ،
فقال لسفيان :: أتتصنع الورع ، والله لو كنت سفيان الثوري!!! (هو لا يعرف انه سفيان الثوري)
فسكت سفيان ،، فخرج صاحب البستان الى صديق له ، فقال له : ان لي غلام يعمل في البستان ومن شأنه كذا وكذا ، وانه يتصنع الورع والله لو انه سفيان الثوري.
سأله صاحبه : وما صفته؟؟ قال : من صفته كذا وكذا
قال صاحبه : هذه والله هي صفة سفيان ، فتعال نقبض عليه ونحوز على جائزة الخليفة.
فلما اقبلوا على البستان ، فإذا سفيان قد اخذ متاعه وفر الى اليمن. وقد اشتغل عند أناس ما لبث حتى اتهموه بالسرقة. فحملوه الى والي اليمن، فلما دخل على الوالي ، ونظر اليه ، راى رجلا وقورا.
فسأله : هل سرقت؟؟ قال سفيان: لا والله ما سرقت
قال الوالي : هم يتهمونك انك سرقت ،،رد سفيان :: تهمة يتهموني بها فليلتمسوا متاعهم اين يكون؟
فأمرهم والي اليمن بالخروج من عنده ، حتى يحقق مع سفيان الثوري لوحده ويسأله.
فسأله : ما اسمك؟
قال سفيان : انا اسمي عبدلله
قال الوالي : اقسمت عليك ان تقول اسمك فكلنا عبيدٍ لله
قال : انا اسمي سفيان
قال : سفيان ابن من؟
رد سفيان : اسمي سفيان ابن عبدلله
قال الوالي : اقسمت عليك ان تخبرني بأسمك واسم أبيك وان تنتسب.
قال : انا اسمي سفيان ابن سعيد الثوري
فأنتفض الوالي وقال : انت سفيان الثوري!!! ،
قال : نعم ،
،قال : انت بغية امير المؤمنين ،
رد سفيان : نعم ،
قال : انت الذي فررت من بين يدي ابي حعفر المنصور ،
قال : نعم ،
قال : انت الذي ارادك على القضاء فأبيت ،
قال : نعم،
قال: انت الذي جعل فيك الجائزة ،
قال : نعم
عندها خفض الوالي راسه قليلا ثم رفعه ، ثم قال : يا ابا عبدالله اقم كيف شئت وارحل كيف شئت ، فوالله لو كنت مختبئأ تحت قدمي ما رفعتها عنك.

عندها خرج سفيان ورحل الى مكة ، وسمع ابو جعفر ان سفيان في مكة ، وكان حينها وقت الحج ، فأرسل ابو جعفر الخشابين وقال لهم :انصبوا الخشب واقبضوا عليه ، وعلقوه على باب الحرم حتى اتي انا واقتله بنفسي وأُذهب ما في قلبي من غيظ عليه.
دخل الخشابون الحرم، وبدوا يصحيون : من لنا بسفيان الثوري؟؟؟ فلما علم بهم سفيان ، فإذا هو بين العلماء احطوا به يسألونه وينهلون من علمه، فلما سمع العلماء بالخشابين ينادون به ، قالوا لسفيان : يا ابا عبدالله لا تفضحنا فنُقتل معك.
عندها قام سفيان وتقدم حتى وصل الى الكعبة ، ثم رفع يديه وقال : اللهم اني اقسمت عليك ان لا يدخلها ابو جعفر، اللهم اني اقسمت عليك ان لا يدخلها ابو جعفر (أي ان لا يدخل ابوجعفر مكة) ، وأخذ يكرر دعائه. فإذا بهذه الدعوات تقرع ابواب السموات ، فينزل ملك الموت فيقبض روح ابوجعفر المنصور وهو على حدود مكة، ويدخل ابو جعفر مكة ميتا

الراضي الديوكي

avatar
نائب المدير
نائب المدير
رد مقنــــع بارك الله فيك

عطر المحبه

avatar
نائبة المدير
نائبة المدير
قلة دينوالله المشكلة انو تركنا دينا ولا شلون ولد يقتل ابوه المشكلة تركنا الدين الحنيف ولسه الجاي اعظم الاحتمال كبيريستحيل هاد الولد يكون ابنو... لأن الأبن مهما كانت الظروف لا يرفع سلاح بوجه أبيه ..يوجد عاطفة فينا تمنعنا من قتل الاصول(طبعا ماعدا المرضى العقليين) وأن حدث فهم أبناء فاحشة وزنامابتصور ابن بيقتل ابو ه جريمة بشعة بكب المقاييس !!الاقدام على قتل النفس البشرية المعصومة جريمة لاتغتفر ، فكيف اذا كان المقتول الام أو الاب ، هنا تتضاعف بشاعة الجريمة ويستحق الفاعل القتل العاجل دون أي رحمة أو تبرير أو أعذار واهية ، لان الشرع المطهر قال : ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب | هذا القاتل يجب ان يعدم على رؤوس الاشهاد ، فاذا كان الاب لايحسن معاملة الولد وهذه جملة مطاطاة تحتمل التأويل تبرر في نظر جريمة الابن قتل ابيه فاننا سنكون في وضع مريع بكل المقاييس ، هذه الجرائم البشعة بعيجة عن الدين وعن مجتمعنا المتراحم


_________________

الراضي الديوكي

avatar
نائب المدير
نائب المدير
بارك الله فيكي على الرد المقنع ياعطر المنتدى

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى