Dairout Islamic
عزيزي الزائر مرحبا بيك في منتدي ديروط الاسلامي
خير الناس انفهم بالناس
للانضمام الي اسره المنتدي اضغط تسجيل

بهاء ابو حكومه

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الراضي الديوكي - 925
 
عطر المحبه - 647
 
على شفيق الديوكى - 591
 
خجل الورد - 208
 
Admin - 207
 
ابو فراس - 160
 
pure heart - 79
 
الريحانه البيضاء - 62
 
mohammad saleh - 61
 
همس الحب والغرام - 52
 

تدفق ال RSS

Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

10 نصائح لتجنب خسارة البصر

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 10 نصائح لتجنب خسارة البصر في الثلاثاء يوليو 12, 2011 9:49 pm

همس الحب والغرام

avatar
عضو نشيط
عضو نشيط
1. استعمل النظارات الشمسية.
النظارات الشمسية يمكن أن تمنع الأشعة فوق البنفسجية (يو في) بنسبة 100 بالمائة وبالتالي تؤخر تطور ماء العين عن طريق حماية عيونك من ضوء الشمس المباشر الذي يمكن أن يتلف شبكية العين. تحمي النظارات الشمسية من جفاف جلد الجفن الحساس وتخفض من خطرك التجاعيد وسرطان الجلد المحيط بالعين. (النظارات الشمسية ليست اكسسوارات عصرية بل ضرورة صحية).

2. لا تدخن.
تدخين التبغ يرتبط مباشرة بالعديد من المشاكل الصحية، بضمن ذلك الضمور البقعي المرتبط بالعمر. أظهرت عدة دراسات بأن المدخنين الحاليين والمدخنين السابقين هم الأكثر عرضة الضمور البقعي المرتبط بالعمر من غير المدخنين. المدخنون أيضا في الخطر متزايد لتطوير ماء العين.

3. تناول الأطعمة الصحية.
نقص الفيتامينات أو المعادن يمكن أن يضعف وظيفة شبكية. لهذا فأن الإعتقاد الشائع بأن تناول الجزر يحسن البصر يبدو واقعيا أكثر، هذا وينصح الاطباء بتناول تشكيلة مختلفة من الخضار، خاصة الورقية للحصول على فوائد إضافية. وجد الباحثون بأن الاشخاص الذين يتناولون حمية غنية بفيتامينات ج وإي، خارصين، lutein، zeaxanthin، أوميغا -3 يعانون من مشكلة الضمور البقعي المرتبط بالعمر أقل من غيرهم.

4. أحصل على فحص بصر دوري.
يجب أن يحصل البالغون الذين لا يعانون من عوامل خطر أو إشارات مرضية في العين على فحص عيون اساسي بعمر 40 (العمر الذي تبدأ به الاشارات الأولية للمرض بالظهور). بالاستناد الى نتائج الفحص الأولي، سيصف طبيب العيون فترات ضرورية لإجراء فحوصات المتابعة. إذا كانت لديك الأعراض أو تملك تاريخا عائليا للاصابة بمرض العين، مرض السكر أو ضغط الدم العالي، فيجب أن تزور طبيب العيون لتحديد موعد الفحص.

5. استعمال حماية للعين.
تحدث 2.5 مليون اصابة للعين بسبب الألعاب الرياضية، التصليحات المنزلية والمشاريع أخرى في الولايات المتحدة. يمكن تجنب العديد من الإصابات بحماية العين الصحيحة. استعمل واقي مصادق عليه اثناء القيام بالتمارين الرياضية والتصليحات المنزلية.

6. إعرف تاريخك العائلي.
تتواجد العديد من الأمراض في بعض العائلات جينيا، لذا من الضروري التحقق من تاريخ العائلي المرضي. معرفة الامراض المتوقعة يمكن ان يساعدك في الوقاية منها وايجاد العلاج المبكر.

7. التدخل المبكر.
من المتوقع أن تزداد أمراض العين المرتبطة بالعمر، بضمن ذلك ماء العين، retinopathy المرتبطة بالسكر، زرقة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر، بشكل مثير من 28 مليون اليوم إلى 43 مليون بالسنة 2020. ولكن أكثر هذه الامراض، مثل الزرق والضمور البقعي المرتبط بالعمر، يمكن أن تعالج بسهولة أكثر بنجاح إذا شخصت وتم علاجها مبكرا. بدون علاج، يمكن أن تسبب هذه الأمراض خسارة البصر والعمى. بغض النظر عن عمرك، التدخل السريع يمكن أن يمنع خسارة البصر لاحقا.

8. إعرف مزود الرعاية الطبية.
عندما تذهب للحصول على فحص للبصر، حدد الشخص المسؤول عن حالتك. هناك تشكيلة مختلفة من الاخصائيين، أطباء عيون، جراحيين، وفاحصي بصر ومتخصصين آخرين. على أية حال تأكد من أنك تحصل على الخدمة التي تحتاج إليها من مزود الرعاية المناسب لحالتك. أطباء العيون هم الوحيدون القادرون على وصف العلاجات وتحديد المشاكل الطبية.

9. نفذ تعليمات استعمال العدسات اللاصقة.
استعمال العدسات اللاصقة قد يبدو ممتعا وسهلا ولكن الاخفاق في تنفيذ تعليمات الاستعمال يمكن ـن يسبب مشاكل صحية خطيرة، مثلا النوم بالعدسات أو إستعمال اللعاب أو الماء كمادة رطبة لتنظيف العدسات، إستعمال المحلول الخاطئ، واستعمال العدسات اللاصقة التجارية ذات النوعية السيئة يمكن أن يسبب تقرح القرنية، الألم الحاد وخسارة البصر.

10. انتبه لاعياء العين.
إذا كانت عيونك متعبة من العمل سواء باستعمال الحاسوب أو الكتابة، يجب أن تتبع قاعدة 20-20-20: أنظر الى الأعلى كل 20 دقيقة الى جسم يبعد عنك 20 خطوة لمدة 20 ثانية. إذا استمر الشعور بالإعياء، فقد يكون السبب حالات مختلفة، مثل متلازمة العين الجافة، قصور البصر، أو عدم تمركز النظارات بالعدسات بشكل صحيح. قم بزيارة طبيبك لفحص السبب.

2 رد: 10 نصائح لتجنب خسارة البصر في الأربعاء يوليو 13, 2011 8:00 am

الراضي الديوكي

avatar
نائب المدير
نائب المدير
شكرا على المعلومات القيمة

3 رد: 10 نصائح لتجنب خسارة البصر في الجمعة يوليو 15, 2011 1:15 pm

عطر المحبه

avatar
نائبة المدير
نائبة المدير
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك على المعلومات المفيده


_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى